العلجوم المشتركة



العلجوم المشتركة (المعروف أيضا باسم الضفدع الأوروبي)، هو كبير الحجم نوعا من الضفادع التي يتم العثور عليها في جميع أنحاء أوروبا . على الرغم من أن الضفدع المشترك غير موجود في آيسلندا أو في بعض مناطق البحر المتوسط ​​، إلا أن نطاق الضفدع المشترك يمد كل المياه إلى سيبيريا وإلى شمال أفريقيا .
الضفدع الشائع عموما بني اللون ولكن الألوان على جلد الضفدع المشترك يمكن أن تتراوح من الأسود إلى الأخضر إلى الأصفر. جلد الضفدع المشترك ، كما هو الحال مع أنواع الضفدع الأخرى ، هو نفاذية ولها مظهر خشنة.

الضفدع العام هو الأكثر نشاطا في الطقس الرطب وأكثرها شيوعا في المناطق القريبة من المياه مثل الغابات والغابات والمستنقعات والمروج. الضفدع المشترك هو أيضا حيوان ليلي ، يقضي ساعات النهار يستريح والصيد ليلا.

الضفدع العام هو حيوان آكل اللحوم ، واتباع نظام غذائي الضفدع المشترك يتكون فقط من الحيوانات الأخرى . الحشرات هي المصدر الرئيسي للغذاء لضفدع المشتركة ، كما يتم القبض عليهم عندما يكون في الهواء من قبل لسان لزجة طويلة من الضفدع المشترك. كما أن الضفادع الشائعة تتغذى على اللافقاريات الأخرى مثل الديدان والعناكب.

يحتوي الضفدع المشترك على عدد من الحيوانات المفترسة في بيئته الطبيعية ، ويرجع ذلك أساسا إلى حجمه الصغير نسبيا . العشب الثعابين ، القنافذ والثعالب و القطط و الطيور كل عادة فريسة على الضفدع المشترك.

تضع الضفادع الأنثى المشتركة بيوضها في الماء بدلا من الأرض ، في سلاسل طويلة تعرف باسم تادسباون ، يفقس الضفادع الضفدع المشترك في الماء حيث يبدأ عملية التحول التي تحولهم من الشرغوف إلى الضفدع المشترك.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الكلاب البرية

تزاوج حيوانات

السناجب