الكيمن



الكيمن هو زواحف مائية كبيرة توجد في المستنقعات والأنهار الاستوائية التي تغطي أمريكا الوسطى والجنوبية. على الرغم من أن الكيمن لها الهيئات أضيق بكثير، فإنها ترتبط ارتباطا وثيقا التماسيح والتماسيح.
تم العثور على Caimans في مجموعة متنوعة من الموائل في جميع أنحاء أمريكا الوسطى والجنوبية من الاهوار والمستنقعات إلى الأنهار والبحيرات المانغروف. كما هو الحال مع الزواحف الأخرى ، الكيمن لديهم قشور الجلد ويعيشون وجود ليلي إلى حد ما .

يتراوح حجم الكيمن من القزم القزم الذي يبلغ طوله أكثر من متر بقليل ، إلى الكيمن الأسود الذي يمكن أن ينمو ليبلغ طوله حوالي 5 أمتار. الكيمن الأسود هو أكبر أنواع الكيمن في العالم ، ويوجد في الأنهار والبحيرات بطيئة الحركة التي تحيط بحوض الأمازون.

هناك ستة أنواع مختلفة من caiman وجدت في جميع أنحاء الموائل المائية والغابات في أمريكا الوسطى والجنوبية. متوسط ​​طول معظم أنواع الكيمن الأخرى إذا كان طوله حوالي 2.5 متر.

وكيمان هو آكلة اللحوم الحيوانات المفترسة ، ومثل التمساح و التمساح ، والتمساح الأميركي لديه نظام غذائي يتكون من قدر كبير من الأسماك . كما يصطاد في كيمان الحشرات ، والطيور الصغيرة و الثدييات والزواحف.

بسبب الحجم الكبير والطبيعة الشرسة من الكيمن ، لديها القليل من الحيوانات المفترسة الطبيعية داخل بيئتها . البشر هم الحيوانات المفترسة الرئيسية للكامان كما تم اصطيادهم لحومهم وجلدهم. النمور هي الوحيدة المفترسة الأخرى للكامان.

تبني أنثى الكيمن عشًا كبيرًا لوضع بيضها ، والذي يمكن أن يكون عرضه أكثر من 1.5 متر. تكمن الإناث الكيمن بين 10 و 50 بيضة والتي تفقس في غضون 6 أسابيع. وبمجرد أن تفقس الأم ، فإنها تأخذ صغارها إلى بركة مائية ضحلة حيث يمكنهم تعلم كيفية الصيد والسباحة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الكلاب البرية

تزاوج حيوانات

السناجب