السناجب



السناجب (Chipmunks) هي قوارض صغيرة تشبه السنجاب تنتمي إلى أمريكا الشمالية ، على الرغم من وجود نوع واحد في بعض الدول الأوروبية.
يتناول السنجاب مجموعة واسعة من الحياة البرية مثل الضفادع والفطر والطيور والبيض والنباتات والبذور. في الخريف ، يبدأ الشيبانكيون في جمع خبأ الطعام الشتوي ، الذي يخزنونه في جحورهم ليعيشوا حتى الربيع.

وأكثر الشيشة شيوعاً هي شرائح السنون ذات اللون الأحمر مع خطوط بنية فاتحة على ظهرها. هذه هي الشيشة الأمريكية الشمالية. أصبحت Chipmunks أكثر شعبية كحيوانات أليفة.

هناك 25 نوعا مختلفا من السنجاب تعيش في غابات أمريكا الشمالية. يشار إلى السنجاب عادة باسم سنجاب صغير بسبب التشابه الواضح بين الثديين.

يلعب السنجاب دورا حيويا في النظام البيئي للغابات الذي يسكنه السنجاب من خلال تفريق البذور عندما يأكل السنجاب الثمار والثمار التي تنتجها نباتات الغابات ويمضغها على خشب ساق النباتات وجذوع الأشجار التي تشتت الجراثيم. من النبات إلى الغابة المحيطة.

تشبّك شيبمبانكس جحورًا عميقة تحت الأرض يمكن أن يزيد طولها عن 3.5 مترًا ، وغالبًا ما تحتوي هذه الجحابات السنخية على العديد من المداخل المخفية جيدًا للحفاظ على سرّ الجحر السندم من الحيوانات المفترسة غير المرغوب فيها . داخل جحر السنجاب يتم الاحتفاظ بأماكن النوم النابضة بالغة النقاء للغاية حيث يحافظ الشيبانكس على قشور وبقايا الجوز المخزنة في أنفاق نفايات منفصلة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الكلاب البرية

تزاوج حيوانات