الحيوانات المفترسة


الرتيلاء

العناكب الرتيلاء هي من بين الحيوانات الأكثر رعبا على هذا الكوكب ، ولسبب وجيه. لا يقتصر الأمر على العمالقة ، مثلما تذهب العناكب ، ولكنهم صيادون متخفّون ومهرّبون لا يملكون أي حيوان صغير يتجول في قبضتهم فرصة للبقاء على قيد الحياة. طريقة عمل الصيد النموذجية للرانيتيولا هي التحلي بالصبر. انهم يكمن في انتظار المارة التعيس ومن ثم قفز دون سابق إنذار. بسبب حجمها ، يمكن أن تصل إلى 5 بوصات في الطول مع 12 بوصة ؛ الرتيلاء قادرون على إخضاع فرائسهم بسرعة وسحقهم بأنيابهم الكبيرة. وأخيرًا ، يستحمون جسم الضحية بالعصارة الهضمية ثم يدبّرون ​​السائل الناتج. لذيذ!

أسود مامبا

قد يكون أكثر الحيوانات المخيفة في كل أفريقيا هو المامبا السوداء ، الأفعى السامة العملاقة الموجودة في الجزء الجنوبي الشرقي من القارة. تحصل على اسمها من الجلد الأسود في داخل فمها ، والذي يعرض قبل وقوعه مباشرة. هذه الحيوانات عادة ما تكون خجولة جدا ، ولكنها يمكن أن تكون عدوانية للغاية عند مواجهتها. عندما يهاجمون ، يميلون إلى ضرب ضحاياه مرارًا وتكرارًا ، من خلال إطلاق خليط قاتل من السموم العصبية والسمنة القلبية. في الماضي ، كانت لدغة مامبا السوداء مميتة بنسبة 100٪. الآن ، هذا الرقم يتناقص بسبب زيادة استخدام مضاد السم في جميع أنحاء القارة.

سمكة البيرانا

من بين جميع الأسماك في جميع مياه العالم ، قد يكون سمكة البيرانا أسوأ سمعة. إلقاء نظرة واحدة على أسنان تشريح المفترس هذه والفكين القوي هو ما يكفي لإرسال قشعريرة في العمود الفقري. يعرف البيرانا في جميع أنحاء المياه العذبة في أمريكا الجنوبية المعروفة في جميع أنحاء العالم لسلوك التغذية العدوانية العدوانية. انهم يغذون عادة عند الفجر والغسق ، الكامنة في الماء وانتظار لحيوان صغير بالمرور. ثم ، ودون سابق إنذار ، يهاجمون ويلتهمون فريستهم بضراوة لا مثيل لها في مجتمعات المياه العذبة. في بعض الحالات ، سوف يشكلون مجموعات صيد من أجل القضاء على فريسة أكبر بكثير ، بما في ذلك الخيول ، والكابيباراس أو حتى البشر.

الذئب الرمادي

معظم الحيوانات المفترسة على مستوى العالم هي من أشد أنواع الوحشية تضييقاً ، مفضلة الاعتماد على براعتهم الخاصة لإسقاط الفريسة. لكن بالنسبة إلى الذئب الرمادي ، يعتمد نجاح الصيد على التعاون بين الكثيرين. يبدأ هجوم الذئب النموذجي مع أعضاء من الحزمة تعمل معا لتشجيع ضحيتهم لتشغيل. ليس من السهل إسقاط حيوان وحيد فقط أكثر من الحيوان الموجود في القطيع ، ولكن حيوان الجري يشكل تهديدًا أقل من تهديده للقتال. ثم ، يقود الذكور ألفا المطاردة ، مع الأنثى ألفا إلى الوراء. حالما تتعثر الضحية وتقع على الأرض ، تحيط الحزمة بالحيوان وتدخل في عملية القتل.


كومودو دراجون

أكبر من جميع السحالي ، التنين كومودو هو الزواحف الأقوياء التي تزن ما يصل إلى 300 جنيه ويمكن أن تصل إلى طول أكثر من 10 أقدام. يأخذ هذا الحيوان مكاننا رقم 6 لوجود العديد من المزايا المفترسة: السرعة والقوة والمثابرة لإسقاط الفرائس مرتين ضعف حجمها. لديهم أيضا لدغة سامة. أي ضحية ينجو من هجوم تنين كومودو من المحتمل أن يستسلم لجروحهم بعد فترة وجيزة. ويطارد كومودوس بشكل رئيسي عن طريق نصب كمين لفرائسها ، لكنهم أيضا راشحون سريعون وسباحون جيدون. والأكثر من ذلك ، فإن مهاراتهم المفترسة المدهشة تتطابق مع قدرة مثيرة للإعجاب على استهلاك اللحوم ، بما يصل إلى نصف وزن جسمهم في وجبة واحدة.

تمساح

لا يوجد شيء مخيف أكثر من المفترس الذي يتربص تحت الماء لفرائسه ، مموها البيئة المحيطة ، يراقب بصمت ضحيته ويخطط لقتله. رقم 5 في العد التنازلي لدينا هو التمساح ، وهو مفترس عنيف ومفرط في العنف. مع الفكين والأسنان طويلة ، قوية ، تمساح التمساح على مجموعة متنوعة من الحيوانات. يمكن لبعض الأنواع ، مثل تمساح النيل ، اسقاط فريسة كبيرة جدا مثل الحمر الوحشية والجاموس. وضعه المعتاد للهجوم هو الانتظار على حافة الماء لحيوان ليشرب للشرب ثم يسحب المخلوق التعيس تحت الماء ويبدأ في الدوران حوله بقوة وبشكل متكرر من أجل تمزيق قطع اللحم.

الحوت القاتل

كما يوحي الاسم ، الحوت القاتل هو مفترس مميت ، يجمع بين مهارة ملحوظة وقوة بدنية هائلة. تمتلك Orcas عددًا من التقنيات البارعة في ترسانة الصيد الخاصة بها ، مما يمنحها واحدة من الأنظمة الغذائية الأكثر تنوعًا من جميع الحيوانات المفترسة. على سبيل المثال ، إنهم مغرمون بطرق مانعة للتسرب وطيور البطريق من طيور الثلج من أجل الاستيلاء عليها عندما يقعون في الماء. كما أنهم عرفوا بأنهم يتسللون عن عمد من أجل الوصول إلى الأختام البرية. الحيوانات الاجتماعية للغاية ، والحيتان القاتلة تميل إلى العيش في قرون تتكون من عشرات الأفراد الذين يعملون بشكل تعاوني لإختطاف فريسة. حتى أن البعض منهم عرف بنجاحه في تفريخ أسماك القرش البيضاء الكبيرة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الكلاب البرية

تزاوج حيوانات

السناجب