الدجاج




ويعتقد أن الدجاج المتواضع أن تنشأ من دجاجة الأدغال الأحمر وطيور الغاب رمادي، وجدت في الغابات المطيرة في الهند . اليوم ، يعتقد أن الدواجن المحلية أكثر ارتباطا بطيور الغابة الرمادية بسبب لونها الأصفر. على الرغم من أنها متشابهة ، إلا أن دجاج الغاب الهندي يبلغ حوالي نصف حجم الدجاج المحلي اليوم.
كان يعتقد الدجاج إلى أن المستأنسة منذ أكثر من 10،000 سنة حيث الهنود وفي وقت لاحق الدجاج الفيتنامية ولدت من اللحوم والريش والبيض. ويُعتقد أن تدجين الدجاج قد انتشر بسرعة في جميع أنحاء آسيا وإلى أوروبا وأفريقيا ، مما أدى إلى أن يكون الدجاج هو أكثر الحيوانات المستزرعة انتشارًا اليوم.

ويعتقد أن هناك ما لا يقل عن 25 مليار دجاجة حول العالم ، وهو أعلى عدد من الطيور في العالم. عادة ما يحصل على الدجاج إلى نحو 40 سم والغريب، والدجاج هي واحدة من الأنواع من الطيور التي ليست ناجحة جدا بقدر ما تشعر بالقلق الطيران. أطول رحلة مسجلة لدجاجة هي 13 ثانية وأطول مسافة مسجلة هي 301.5 قدم.

عادة ما يشار إلى الدجاج الذكر على شكل كعكة صغيرة ولكنها تعرف باسم الديك في بعض البلدان مثل أستراليا . يطلق على دجاجة الأنثى دجاجة ويطلق عليها الصغار الصغار الرقيقين الصفراء. يمكن أن يعيش الدجاج لمدة تصل إلى 4 أو 5 سنوات في البرية ولكن عادة لا يتجاوز عدد الدجاج المستزرع تجاريا سن واحد. من المعروف أن العديد من الدجاج يعيش لفترة أطول ، ويقال إن أقدم دجاجة مسجلة تعيش حتى عمر 16 سنة

والدواجن حيوانات نهمة تعني أنها تأكل خليطًا من المادة النباتية والحيوانية . على الرغم من أن الدجاج عادة ما يشاهد على الأرض بحثا عن البذور والتوت والحشرات ، فقد كان من المعروف أن الدجاج يأكل حيوانات أكبر مثل السحالي وحتى الفئران الصغيرة.

الدجاج من السهل فريسة للعديد من الحيوانات المفترسة بما في ذلك الثعالب و القطط ، الكلاب ، الراكون ، الأفاعي ، وحتى الكبيرة الفئران . بيض الدجاج هي أيضا وجبة خفيفة مشهورة جدا للعديد من هذه الحيوانات ، كما أنها سُرقت من قبل الحيوانات الأخرى بما في ذلك الطيور الكبيرة وابن عرس.

يتم الاحتفاظ الدجاج من قبل البشر لحماهم والبيض. يميل المربين إلى الاحتفاظ بأنواع مختلفة من الدجاج لهذه الأغراض المختلفة ، وغالبًا ما يصل دجاج اللحم إلى ثلاثة أشهر فقط قبل أن يقتل ، وهذا هو السبب في أنه من الضروري أن يضمن آكلو الدجاج أن الدجاج الذي يتناولونه كان أفضل وجود ممكن لهم. انها بضعة اشهر من الحياة. وينطبق المبدأ نفسه على الدجاج الذي يزرع البيض مع الدجاجة التجارية النموذجية التي تزرع حوالي 300 بيضة في سنة واحدة. بعد ذلك ، تميل الدجاجات إلى البدء في وضع عدد أقل من البيض ويقتلون بشكل عام من قبل مربيهم.

الدجاج طيور اجتماعية جدا وأسعد عندما يحيط بها الدجاج الأخرى. في قطيع دجاج واحد ، يمكن أن يكون هناك أي عدد من الدجاج ، ولكن عادة ما يكون الديك واحد هو الذكر المهيمن. يدفع الديك الصغير المهيمن الكوكيرات الأخرى خارج رعايتها عندما تبدأ في أن تصبح كبيرة بما يكفي لتهديده. الذكور المهيمنة هي عادة شريك التزاوج لجميع الدجاجات التي يشاهدها.

يعتبر الدجاج من أكثر اللحوم انتشارًا في العالم ، حيث تتميز العديد من الثقافات بطرق خاصة لإعداد الدجاج وأكله. الطبق الأكثر شيوعًا في المملكة المتحدة هو الدجاج المشوي ، وأكثر الأطباق شيوعًا في الولايات المتحدة الأمريكية هو الدجاج المقلي ، وفي الصين يستخدمون كل جزء من الدجاج بما في ذلك أقدامهم التي توجد عادة في الحساء.

كان هناك اهتمام كبير من وسائل الإعلام بالتركيز على الدجاج في السنوات القليلة الماضية ، خاصة فيما يتعلق برفاهية الدجاج المستزرع تجاريا. تحدث الزراعة المكثفة في جميع أنحاء العالم حيث يتم تغذية الدجاج اللحوم وتغذيتها في سقيفة مع مئات الآلاف من الدجاج الأخرى في كثير من الأحيان مع عدم وجود مساحة حرة للدجاج المشي حولها. يتم غلق دجاج البيض في أقفاص صغيرة ويتم ذبحه عندما لم يعد ينتج العديد من البيض كما اعتادوا عليه. إن الظروف التي يعيش فيها الدجاج المستزرع بشكل مكثف هي مثيرة للاشمئزاز تماماً ، ولهذا السبب يجب على محبي الدجاج أن يفرغوا بضعة قروش إضافية مقابل اللحوم والبيض العضوي أو الحر ، للتأكد من أن الدجاج يتمتع بنوعية حياة جيدة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الكلاب البرية

تزاوج حيوانات

السناجب